شــــــــــــات عجائب القديسين
اهلا بيك فى منتدى عجائب القديسين +_+ عزيزى الزائر انت لست مسجل بمنتدى عجائب القديسين يمكنك التسجيل الان حتى تصبح عضو فى هذا المنتدى ليمكنك مشاهده جميع لمواضيع مجانا على هذا المنتدى مع تحيات الادارة




 
الرئيسيةعجائب القديسيناليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تساؤلات محيرة
الإثنين مايو 16, 2011 9:37 pm من طرف rain35

» الاصدار النهائى من اقوى برامج مكافحة الفيروسات avast! 5.0.507 Final بنسختيه Antivirus & Internet Security على اكثر من سيرفر
الخميس مارس 31, 2011 3:55 am من طرف admin

» إنتظر الرب .. ليتشدد وليتشجع قلبك وانتظر الرب (مز 27:14)
الخميس مارس 31, 2011 3:52 am من طرف admin

» برنامج المحادثة العملاق Skype 4.2.0.166 Final في اخر اصدار له بحجم 21 ميجا على اكثر من سيرفر .
الخميس مارس 31, 2011 3:51 am من طرف admin

» امنيات طفله بريئه أسمها مريم
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 10:52 am من طرف janet

» قصة حياة القديس ابانوب النهيسى
الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 10:41 am من طرف janet

» لا يهملك و لا يتركك
الأربعاء سبتمبر 29, 2010 2:06 pm من طرف hamama

» ابى يقدر ان يصلحه !
الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 11:57 am من طرف hamama

» يلا ادخلوا والعبوا معايا
الإثنين سبتمبر 27, 2010 1:07 pm من طرف hamama

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
جووون مايكل
 
fadyman14
 
مرمر
 
ايليا
 
دميانه بنت العذراء
 
sara
 
admin
 
hamama
 
ريتشارد
 
janet
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 124 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو kerolos فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 455 مساهمة في هذا المنتدى في 315 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 لمحبى قداسه البابا شنوده .. إطلع على مقالاته و أقواله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جووون مايكل

avatar

عدد المساهمات : 260
تاريخ التسجيل : 26/05/2010

مُساهمةموضوع: لمحبى قداسه البابا شنوده .. إطلع على مقالاته و أقواله   الخميس مايو 27, 2010 7:28 pm


دير أبو مقار يتبع البابا شنودة مباشرة
زار قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية، ومعه الأنبا يؤانس سكرتير البابا، والأنبا أرميا سكرتيره الخاص، والأنبا يوحنا والأنبا كيرلس أسقف دير مارمينا، والأنبا مينا رئيس دير الخطاطبة، وعدد من الأساقفة، دير أبو مقار بعد تأجيل الزيارة عدة مرات آخرها كان يوم الأحد الماضى.


واستقبل رهبان الدير البابا شنودة بفرح، بعد انتظار طويل، خاصة أن الزيارة تعد الأولى من نوعها بعد عدة سنوات من وفاة الراهب متى المسكين، فقد كان رهبان الدير ينتظرون قداسة البابا، محاولة منهم لعمل جلسة لاختيار رئيس للدير واختيار أمين للدير، بعدما دارت عدة مشاكل داخله.


وقام قداسة البابا بتلبيس الرهبان "القلنسوه"، وهو شكل رهبانى معروف، بعد أن كانوا يلبسون الطاقية، وهو الملبس الذى كان مرفوضاً من قبل لمدة طويلة لم يلبسوها، واختار قداسة البابا باختيار "الربيطة"، وهو أمين الدير الذى يباشر أعماله، فالدير أصبح تحت الإشراف المباشر لقداسة البابا شنودة بعد استقالة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط الحالى، وقد قام قداسة البابا بزيارة الدير عن طريق سيارة كهربائية تجول بها الدير بأكملها.


رهبان الدير يحيطون بالبابا في طريقة إلى الكنيسة


1. في يوم السبت 21 مارس 2009م تم الإعلان عن استقالة نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط ورئيس الدير من رئاسة الدير، بعد مضي 65 عاماً على خدمته كرئيس للدير، منذ عام 1944 (حينما كان ما يزال إيغومانساً، ثم تمت رسامته مطراناً لأسيوط عام 1946 بيد قداسة البابا الأسبق يوساب الثاني، مُحتفظاً أيضاً برئاسته للدير).


2. وفي مساء نفس يوم السبت 21 مارس 2009م وفور معرفة الآباء الرهبان بنبأ استقالة نيافته، توجه وفد من الآباء الرهبان من شيوخ الدير وبعض الآباء الرهبان إلى قداسة البابا في مقره البابوي بالإسكندرية. وحين اجتماعه بهم رجَوْه أولاً أن يحاول إثناء نيافة الأنبا ميخائيل عن استقالته. وقد أفادهم قداسة البابا بأنه حاول ذلك فور استلامه الاستقالة (يوم 14 مارس)، ولكن نيافته أصرَّ على الاستقالة.


3. وبناء على ذلك، أبلغ الآباء الرهبان قداسة البابا رغبة الرهبان جميعاً من هذا الوقت فصاعداً أن يكون هو – شخصياً – المسئول المباشر عن الدير وعن الرهبان كرئيس وكأب للكنيسة كلها ولهم. ورجَوْه أن يتفضل بزيارة الدير لكي يتمتع كل آباء الدير بأبوته ورئاسته.


4. وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم 5 مايو 2009، وصل قداسة البابا شنودة الثالث إلى الدير حيث كان في استقباله آباء الدير كلهم (حوالي 110 راهباً و20 طالب رهبنة)، وذلك بالألحان الكنسية حيث توجه إلى كنيسة القديس أنبا مقار، فأدَّى بها صلاة الشكر، ثم سلَّم عليه الآباء الرهبان واحداً فواحداً، بتقديم الميطانية وتقبيل الصليب في يد قداسته. ثم انتقل الجميع إلى الخورس الخلفي حيث جلس قداسة البابا والآباء الرهبان جميعهم حوله للاستماع إلى قداسته في الكلمة التي سيلقيها. وقد قدَّم الشكر أولاً لقداسته على الزيارة قدس الأب القمص كيرلس المقاري وكيل الدير ورجاه أن يحدِّث الرهبان عن مبادئ الرهبنة. وقد بدأ قداسة البابا حديثه عن الرهبنة، باستفاضة، تخلله مناقشات موضوعية قيِّمة ومفيدة بين الرهبان وقداسة البابا، الذي كان يرد على كل سؤال (إما مكتوباً أو شفوياً من الراهب) وكان قداسته يسأل أو يستفسر أو يستوضح من السائل ثم يردُّ. وقد استغرقت الكلمة مع الحوار حوالي الخمس الساعات والنصف.


5. وقبل بدء الحديث قدَّم قداسة البابا للرهبان الوفد المرافق له من الآباء الأساقفة رؤساء الأديرة وأعضاء لجنة شئون الرهبان بأسمائهم وأسماء أديرتهم التي يرأسونها (10 أساقفة - بالإضافة إلى الآباء الأساقفة الثلاثة من سكرتارية قداسة البابا). وقال إنهم حضروا معي للترحيب بكم والتعرُّف عليكم.



6. ثم توجه قداسة البابا مع الآباء الأساقفة الذين معه بعد ذلك إلى مائدة الأغابي بالدير حيث تناولوا وجبة الأغابي (المحبة) مع الرهبان. وبعد ذلك توجه قداسة البابا والآباء الأساقفة الذين معه إلى مضيفة الدير حيث ودَّعهم الآباء الرهبان، مقدِّمين لله ولهم الشكر على هذه الزيارة المباركة.


7. ومن المنتظر أن يعاود قداسة البابا المجئ إلى الدير عدة مرات متتالية لمناقشة الأمور الإدارية الخاصة بالدير، التي لم تُتح الفرصة لمناقشتها في هذا اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لمحبى قداسه البابا شنوده .. إطلع على مقالاته و أقواله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شــــــــــــات عجائب القديسين :: منتدى الكتاب المقدس :: منتدى اقول الاباء-
انتقل الى: